لقاء حواري للائتلاف الوطني في الرصيفة

عقد حزب الإئتلاف الوطني فرع الرصيفه جلسة حوارية تحت عنوان “غزة الصمود ودور الاحزاب والشباب في المرحلة القادمة “

وافتتح الجلسة رئيس فرع الرصيفة السيد محمود الصالح مرحباً بالحضور ومنوها إلى أن هذه الجلسة ضمن الفعاليات التي يقيمها الحزب لتعزيز حلقات التواصل مع المجتمعات المحلية في قضايانا الوطنية المختلفة.

وتحدث الأمين العام الدكتور العماوي عن الوضع السياسي في المنطقة وعن الموقف الأردني الرسمي والشعبي وعن صمود المقاومة وبطولة الجيش العربي على الحدود الشمالية والوقوف خلف جلالة الملك عبد الله الثاني في كل جهوده الإقليمية والدولية الداعمة للقضية الفلسطينية وصمود المقاومة. وقال بأن الأردنيين جيش خلف جيشنا العربي، في مواجهة أي اعتداء ضد وطننا الحبيب.

وتحدث عضو المكتب السياسي الدكتور باسل الشاعر عن ارتباك الكيان الغاصب المحتل وبطولات الشعب الفلسطيني وضعف الموقف السياسي للكيان المحتل وتخبطه بإدارة هذه الحرب والذي هو الخاسر الأكبر فيها.

وتحدث عضو المكتب السياسي المحامي حسام حسين الخصاونة قائلاً بأن المشهد العالمي تغير تغير جذري بعد ٧ اكتوبر حيث استطاعت المقاومه كسر شوكه الكيان المحتل وأنهاء مقولة الجيش الذي لا يقهر. وقال بأن المقاومة استطاعت احياء الكبرياء لدى كافة شعوب الامة العربية. ولفت إلى أهمية دور الشباب في هذه الاوقات الصعبة وعن موقف جلالة الملك عبدالله الثاني بدعمه المطلق والصريح للشعب الفلسطيني وإصراره الدائم على وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات لأهلنا في غزة. كما تطرق إلى موقف سمو ولي العهد البطولي والشجاع في مرافقة الجيش العربي لايصال المساعدات وان هذه رساله للعالم أجمع بأن الهاشميين هم أول من يضحون بأنفسهم. كما تحدث عن قانون الأحزاب وأهمية مشاركة الشباب في المرحلة السياسية القادمة والمشاركة بالعمل الحزبي والانتخابات.

ودار حوار مع الحضور تركز حول مآلات الحرب على غزة والعمل الحزبي ودور الشباب وتمكينهم سياسيا وحزبيا.